-->

فيروس كورونا يصل بلدان عربية


فيروس كورونا يصل بلدان عربية


فيروس كورونا يصل بلدان عربية 

ارتفع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بفيروس "كورونا" أسماء الدول التي تم اكتشاف حالات فيروس الكورنا هي

(المملكة العربية السعودية - سلطنة عمان - البحرين - الكويت - العراق - الأردن – لبنان – تونس – الامارات المتحدة - )التي اعلنت عنها في يوم الاثنين (يوم امس)

وأعلنت السلطات الكويتية عن إصابة 3 أشخاص عائدين من إيران بالفيروس، بينهم مواطن سعودي، كما أعلنت البحرين بدورها تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس لدى مواطن قادم من إيران أيضا.
وقالت وزارة الصحة العراقية اليوم الاثنين، إن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت لأحد طلبة العلوم الدينية (إيراني الجنسية)، أظهرت إصابته بالفيروس.
وأفاد تلفزيون سلطنة عمان، اليوم الاثنين، بتسجيل أول حالتي إصابة بفيروس "كورونا" لمواطنتين قادمتين من إيران.
وكانت السلطات اللبنانية كشفت في وقت سابق عن تسجيل إصابة واحدة بالفيروس لمواطنة لبنانية آتية من مدينة قم الإيرانية، فيما أكدت مصر تسجيل أول إصابة لدى شخص أجنبي تماثل للشفاء لاحقا.
ويبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المكتشفة في دولة الإمارات العربية المتحدة 13 حالة، تم شفاء 3 حالات منها.
سجلت ثلاث دول عربية ” السعودية ” و “الأردن” و “تونس” اليوم الإثنين أول اصابة بفيروس كورنا الجديد لأشخاص قادمين من إيران و إيطاليا .
السعودية
أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد Covid-19 لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين .
و جرى حصر جميع المخالطين للمصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص .
و أعلن وزير الصحة الأردني ” سعد جابر” في مؤتمر صحفي اليوم عن  تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا”، لمواطن قدم من إيطاليا قبل 16 يوما .
وأضاف : “تم وضع المصاب بفيروس كورونا بالعزل الطبي تحت إشراف فريق مختص”.
فيما أعلن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي في مؤتمر صحفي الإثنين، تسجيل أول إصابة بفيروس “كورونا” بالبلاد.
و قال المكي ” إن تونسيا (40 عاما) مقيما في إيطاليا عاد إلى البلاد الأربعاء الماضي، دون أن تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس” .
وأضاف المكي أن “المريض ظهرت عليه الأعراض، السبت، ليخضع للتحليل، فتم اكتشاف إصابته بالفيروس.
وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر لاحقا في 66 دولة، بينها 11 دول عربية هي الكويت، البحرين، الإمارات، العراق، عمان، لبنان، مصر، الجزائر، قطر، الأردن وتونس .
وحتى في صباح يوم امس ، تجاوز عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم حاجز الـ3 آلاف، فيما باتت أعداد المصابين على أعتاب الـ90 ألفا .


ليست هناك تعليقات